10 شخصيات سينمائية وتلفزيونية تصور الأمراض العقلية بدقة

10 Movie And TV Characters That Accurately Portray Mental Illnesses

10 شخصيات سينمائية وتلفزيونية تصور الأمراض العقلية بدقة

غالبًا ما يتم انتقاد تصوير المرض العقلي في الأفلام والبرامج التلفزيونية بسبب الإثارة أو عدم الدقة. ومع ذلك، وسط بحر التمثيلات الإشكالية، هناك حالات يتم فيها تصوير الشخصيات بأصالة وحساسية. إليك 10 شخصيات سينمائية وتلفزيونية تصور الأمراض العقلية بدقة:

شخصيات مصابة بأمراض عقلية

آرثر فليك – جوكر

آرثر فليك، الذي يجسده خواكين فينيكس، يتصارع مع القلق الاجتماعيوالنرجسية وقلة التعاطف في “الجوكر”. يسلط الفيلم الضوء على العوامل المجتمعية التي تساهم في انزلاقه إلى الفوضى، ويقدم استكشافًا مؤثرًا لصراعات الصحة العقلية.

الصحة النفسية

بات سوليتانو – قواعد اللعبة التي تمارسها البطانات الفضية

يقدم تصوير برادلي كوبر لبات سوليتانو في فيلم “Silver Linings Playbook” تصويرًا دقيقًا لبات سوليتانو. اضطراب ذو اتجاهين. تتنقل الشخصية في تقلبات عاطفية شديدة وتكافح مع التصورات المجتمعية للمرض العقلي، مما يوفر نظرة ثاقبة لتعقيدات العيش مع اضطراب المزاج.

بيث هارمون – مناورة الملكة

في فيلم The Queen's Gambit، تلعب أنيا تايلور جوي دور بيث هارمون، وهي امرأة شابة تتصارع مع مدمن وهوس الفوز. يتعمق المسلسل في الخسائر النفسية الناجمة عن الصدمات وسلوكيات التدمير الذاتي، ويقدم صورة مقنعة لصراعات الصحة العقلية.

إقرأ أيضاً: من إعطاء الأولوية للروحانية إلى ممارسات نمط الحياة: 5 تقنيات لبناء صحة نفسية أفضل

بوجاك هورسمان – بوجاك هورسمان

يستكشف فيلم “BoJack Horseman” معركة الشخصية الفخرية مع مدمنوالاكتئاب وإهمال الطفولة. تجمع سلسلة الرسوم المتحركة بين الفكاهة والسرد المؤثر لتقديم صورة أولية وصادقة لقضايا الصحة العقلية.

تشارلي كيلميكس – مميزات كونك من عباد المنثور

يصور تصوير لوغان ليرمان لتشارلي كيلميكيس في فيلم “The Perks Of Be A Wallflower” كفاح المراهق في التأقلم مع اضطراب ما بعد الصدمة والقلق. يقدم الفيلم استكشافًا صريحًا للأمراض العقلية في سياق فترة المراهقة.

رايلي – من الداخل الى الخارج

في فيلم “Inside Out”، تؤدي كايتلين دياس صوت رايلي، وهي فتاة صغيرة تتغلب على تعقيدات الاكتئاب والقلق. يقدم فيلم الرسوم المتحركة تمثيلاً مؤثرًا للدور الذي تلعبه العواطف في تشكيل الصحة العقلية والتنمية السلوكية.

الصحة النفسية

ناثانيال آيرز – العازف المنفرد

جيمي فوكس يجسد دور ناثانيال آيرز، وهو موسيقي موهوب يتصارع فُصام والتشرد في “العازف المنفرد”. ويسلط الفيلم الضوء على التحديات التي يواجهها الأفراد الذين يعانون من أمراض نفسية حادة وأهمية التراحم والتفاهم.

إلين – إلى العظم

يقدم تصوير ليلي كولينز لإلين في فيلم “To The Bone” تصويرًا خامًا وصادقًا لـ فقدان الشهية العصبي. يستكشف الفيلم تعقيدات اضطرابات الأكل والرحلة نحو قبول الذات والتعافي.

إقرأ أيضاً: عواقب تجنب علاج الصحة العقلية: ما تحتاج إلى معرفته

إليوت – السيد روبوت

يقدم تصوير رامي مالك لشخصية إليوت في فيلم “السيد روبوت” تصويرًا واقعيًا لـ اضطراب الهوية الانفصامية، الاكتئاب والقلق. يتعمق المسلسل في صراعات إليوت مع الإدمان والانسحاب من الواقع، ويقدم استكشافًا دقيقًا للصحة العقلية.

سكوت كارلين – ملك جزيرة ستاتن

يجسد بيت ديفيدسون دور سكوت كارلين، الشاب الذي يعاني من الاكتئاب والقلق واضطراب نقص الانتباه، في فيلم The King Of Staten Island. يقدم الفيلم صورة كوميدية قاتمة ولكنها ذات صدى عاطفي للمرض العقلي وتحديات التغلب على الحزن واكتشاف الذات.

الحد الأدنى

في حين أن صناعة الترفيه تكافح في كثير من الأحيان لتصوير المرض العقلي بدقة، فإن شخصيات الأفلام والتلفزيون هذه تقدم تمثيلات أصيلة ودقيقة لمختلف صراعات الصحة العقلية. من خلال قصصهم، يكتسب المشاهدون نظرة ثاقبة لتعقيدات العيش مع المرض العقلي وأهمية التعاطف والرحمة والتفاهم.

قد يهمك ايضاً